أولا، إرشادات عن إدخال البيانات:

  1. يرجى مراجعة البيانات والتأكد من صحتها ومطابقتها مع الواقع في تاريخ التسجيل قبل إدخالها.
  2. ستتحقق المؤسسة من صحة البيانات المقدمة، علما بأن الإدلاء بأي بيانات غير صحيحة يقصد من خلالها الحصول على تعويض التأمين ضد البطالة سيعرضكم للمساءلة طبقا للعقوبات المنصوص عليها في المواد ( 119) و (120) و (122) من قانون التأمينات الاجتماعية، وكذلك أحكام المادة (124) المتعلقة بالغرامات المنصوص عليها قانونا عند مخالفة أحكام هذا القانون.

ثانيا، الأوراق والمستندات المطلوبة لصرف تعويض التامين ضد البطالة:

  1. صورة البطاقة المدنية.
  2. شهادة الـ IBAN من البنك (مختومة من البنك).
  3. شهادة من وزارة التجارة تفيد بعدم وجود تراخيص تجارية (إدارة التراخيص التجارية).
  4. شهادة من وزارة الشؤون تفيد بعدم تقاضي صاحب العلاقة لمساعدة عامة من الوزارة (إدارة الرعاية الأسرية).
  5. شهادة من وزارة العدل (فقط في حال صدور أحكام نفقة.)
  6. في حال التوكيل (صورة التوكيل مع صورة البطاقة المدنية للوكيل).

ثالثاً، إرشادات عامّة يرجى من مستحقي تعويض التأمين ضد البطالة إتباعها:

  1. بادر في تسجيل القيد في الهيئة العامة للقوى العاملة خلال 30 يوم من تاريخ انهاء الخدمة (الاستقالة).
  2. تقديم المستندات المطلوبة لاستكمال اجراءات الصرف دون أي تأخير.
  3. الالتزام بمواعيد المراجعة لدى الهيئة العامة للقوى العاملة ومتابعة الفرص الوظيفية والدورات التدريبية في حال وجودها، لضمان استمرار صرف التعويض حسب المدة المنصوص عليها قانونا.

تم الإطلاع على كافة الإرشادات المدونة أعلاه، للاستمرار يرجى الضغط على الزر.